رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس وتحذر من أمطار على تلك المناطق

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد تحسن حالة الطقس، وانتهاء هذه التقلبات الجوية الني تشهدها البلاد على مدار الأيام الماضية، التي اتسمت بانخفاض شديد بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة، مؤكدة أنه نظرًا لدخول فصل الربيع الذي يتسم بالتقلبات الجوية، شهدنا على مدار هذا الأسبوع، انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة.

«الأرصاد»: درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية بـ8 درجات 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، أن اليوم هو الأخير في انخفاضات درجات الحرارة، وستتلاشى فرص الأمطار غدًا، وستعاود الشبورة المائية الظهور في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

وتابعت: "سنشهد تحسنًا نسبيًا اليوم، مقارنة بما كان الوضع عليه أمس، وهناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، لكن مازالت درجات الحرارة منخفضة وأقل من المعدلات الطبيعية لها بنحو 7 إلى 8 درجات، والطقس في فترة النهار سيكون مائلًا للبرودة على شمال البلاد ودافئًا على جنوب البلاد".

وواصلت: "مع دخول فترات الليل وغياب أشعة الشمس، سيكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، كما أن كميات الأمطار اليوم ستكون أقل من تلك التي شهدناها أمس، وتنحصر فقط على السواحل الشمالية، وكل المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم، ومجملها لن يكون مؤثرًا على أعمال الأنشطة اليومية".

وأوضحت: "اليوم سيشهد اعتدالًا في سرعات الرياح على سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري وسيبقى نشاط الرياح فقط على محافظات جنوب البلاد مثل شمال وجنوب الصعيد، لافتة إلى أنه منذ الغد سنشهد بداية ارتفاع في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة".