رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ طب نفسى: إذا كنت تريدين الزواج برجل لا يخون عليك بهذه الشخصية

ستوديو

قال الدكتور عبدالناصر عمر، أستاذ الطب النفسي، إن الخيانة مفهوم في منتهى التعقيد في الطب النفسي، لافتًا إلى أن الناس يختزلون الخيانة في الجسد 

وحول وجود أشخاص تخون وأخرى لا تخون، قال خلال لقائه ببرنامج "ماما دوت أم" المذاع عبر فضائية dmc، إنه يوجد أشخاص لا تستطيع ولا تعرف أن تخون، معقبًا: "لو عايزة تتجوزي واحد وتكوني متأكدة إنه مش هيخون فتزوجي من الشخصية الوسواسية فهي شخصية لا تعرف تخون ولا تعرف تسرق".

 

الشخصيات الخائنة 

وأوضح أن هناك شخصيات تخون دون أن يكون هناك أسباب تدفع للخيانة، لافتًا إلى أن البعض يعتقد أن الخيانة يجب أن يكون لها أسباب.

وأكد أن الخيانة قد تكون نتيجة لخلل في الشخصية أو خلل في العلاقة  أو لأسباب أخرى، متابعًا: "توجد الشخصية السيكوباتية حيث لا تمتلك المشاعر أو الضمير بقدر كبير، والشخصية السيكوباتية تستطيع الكذب والخداع بسهولة".

وأشار إلى أن هناك أشخاصًا تكون مندفعة وهي الشخصية الحادية، فهي شخصية مندفعة جدًا سواء كان رجلًا أو امرأة، لافتًا إلى أنهم أشخاص يندفعون دون تفكير وبالتالي فإذا تعلقوا عاطفيًا فإنهم يخربون الكثير.

وبين أن هناك شخصيات تكون عرضة لأن تكون خائنة سواء كان في الوقت الحالي أو على المدى البعيد، وهناك شخصيات لا يمكن أن تخون مثل الشخصية الاعتمادية والشخصية الوسواسية.