رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تأهله للمونديال للمرة السادسة.. المنتخب السعودى يتصدر تريند تويتر

ستوديو

تصدر المنتخب السعودي تريند موقع التغريدات "تويتر"، بعد نجاحه في التأهل لكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.

 

وحقق منتخب اليابان فوزا على نظيره أستراليا بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت اليوم الخميس، بالجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية الموهلة إلى كأس العالم، وبهذا الفوز يرفع المنتخب الياباني رصيده إلى 21 نقطة، في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية، ويتأهل رسميًا إلى كأس العالم، دون انتظار نتيجة الجولة الأخيرة.

 

في المقابل توقف رصيد منتخب أستراليا عند 15 نقطة، في المركز الثالث، ويتأهل للملحق الآسيوي.

 

واستغل الأخضر فوز اليابان على أستراليا في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم، الخميس، ليضمن الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني المؤهلين مباشرة لكأس العالم.

 

وباتت تلك هي المرة السادسة التي تتأهل فيها السعودية لكأس العالم، والثانية تواليًا، وذلك بعد نسخ 1994 و1998 و2002 و2006 و2018.

احتفال وزير الرياضة السعودى 

احتفل الشيخ عبدالعزيز بن تركي، وزير الرياضة السعودي، بتأهل المنتخب السعودي إلي كأس العالم، وغرّد الشيخ عبدالعزيز من خلال حسابه الشخصي على تويتر: حمدًا لله على تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2022.

 

وتابع: "وبهذه المناسبة أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد- حفظهما الله- على هذا الإنجاز الكبير، الذي يأتي تتويجًا لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام".