رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التموين: إقامة معارض طوال العام بكل المحافظات بأسعار مخفضة

علي المصيلحي
علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم الاتفاق مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، على إقامة معارض دائمة طوال العام بجميع المحافظات، وأن تكون بنفس الأسعار الموجودة حاليًا.

وأضاف خلال تفقده لأحد معارض "كلنا واحد"، وعرض تصريحاته برنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، والمذاع عبر فضائية mbc مصر، أن كافة الجهات في الدولة تعمل جاهدة في الحفاظ على مستوى الأسعار، مشيرًا إلى أن هناك توفرًا في السلع الغذائية ومحافظون على الاحتياطي الاستراتيجي، لتوجيهات الرئيس السيسي حول ذلك.

وأكد أنه يوجد تعاون بين الحكومة والأجهزة الرقابية والمصانع والغرف التجارية، ولا بد أن ينتج شيء جيد للمواطنين ونستطيع أن نتحمل جميعًا حتى نستطيع تخطي الأزمة العالمية التي لم نشهدها من قبل، حتى كورونا ولا الأزمة العالمية التي حدثت في 2008 ولكن هذه حرب تضغط على العالم في السلع وتكلفة النقل والارتفاع غير المسبوق في الأسعار، فلا بد أن نتكاتف حتى نتخطى هذا الأمر.

إشادته بالمعروضات

وقال إن المنتجات المعروضة تباع بأسعار أقل من الجملة، وأقل من الماضي، وهذا مجهود من الشركات العارضة، مشيرًا إلى أن السلع المعروضة ذات جودة عالية سواء اللحوم أو الدواجن أو كافة المنتجات الأخرى من دقيق أو سمن أو زيوت، وكذلك ياميش رمضان، مشيرًا إلى أن هناك زبيب مصري وياميش مصري بأسعار مناسبة للمواطن.

ووجه المصيلحى، الشكر إلى كافة الشركات العارضة سواء كانت الشركات التابعة للقطاع الحكومي أو الخاص، وأيضًا الغرف التجارية، مؤكدًا أن كثيرًا من التجار مستعدون لمد أيديهم لخفض الأسعار.