رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل استعدادات الصوامع لاستقبال موسم توريد القمح (فيديو)

ستوديو

كشف اللواء شريف باسيلي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين،  عن تفاصيل استعدادات الصوامع لاستقبال موسم توريد القمح.

وقال خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أنه يتم تجميع القمح من الزراعات الموجودة حولنا وهي كثيفة جدًا في هذه المنطقة، لافتًا إلى أن الصومعة من الممكن أن تعمل من 4 إلى 5 دورات.

مواصفات الصوامع 

ومن جانبه قال أسامة عزالدين، وكيل مديرية التموين بالمنوفية، إن الصومعة مجهزة بأعلى التقنيات الحديثة، لافتًا إلى أن تدخل العنصر البشري ضعيف جدًا ودرجة الجودة لدى هذه الصوامع عالية جدًا، كما أن المراحل التي يمر بها القمح أثناء التخزين تكون إلكترونية منذ بداية دخوله وحتى تخزينه في الصومعة.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا تفصيليًا، من اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، عن استعدادات الشركة والجهات المسوقة لاستقبال موسم توريد القمح المحلي 2022.

يأتي ذلك بعد صدور القرار الوزاري المشترك من وزراء التموين والمالية والزراعة ببدء موسم توريد القمح المنتج محليًّا لعام 2022 في الأول من أبريل بدلًا من الخامس عشر من أبريل، ويكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

ونص القرار الصادر من الوزراء على أن يستمر موسم توريد القمح المحلي هذا العام حتى نهاية أغسطس من عام 2022.