رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حوّل أموالك خلال 10 ثوانٍ".. تفاصيل إطلاق البنك المركزى تطبيق "إنستا باى"

ستوديو

كشف المهندس إيهاب ناصر، وكيل محافظ البنك المركزي المساعد، عن تفاصيل إطلاق البنك المركزي، لتطبيق "إنستا باي"، والذي يمكن المواطنين من إجراء أي تحويلات مالية في مدة لا تتجاوز 10 ثوانٍ.

 

وقال وكيل محافظ البنك المركزي المساعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن واحدًا من أهداف البنك المركزي، التيسير على المواطن عند استخدام حساباته المصرفية، وألا يحتاج للذهاب لأي فرع بنك.

وأردف: "المواطن لا يحتاج الذهاب لأي بنك لتشغيل التطبيق، وإنما فقط يقوم بتحميله من أي متجر على الهواتف المحمولة، ويتبع الخطوات، يمكنه استخدام حسابه المصرفي في التحويلات". 

 

وداعًا لتأجيل التحويلات المالية في العطلات

وكشف عن أن التطبيق "إنستا باي" يمكن المستخدم من الاطلاع على كافة حساباته في مختلف البنوك من خلال تطبيق واحد، مشيرًا إلى أن التطبيق يسمح بإجراء المعاملات ولا يتقيد بأيام العطلات الرسمية أو الأعياد.

 

ولفت إلى أن التحويلات عبر التطبيق ستكون مجانًا حتى يونيو المقبل، وسيتم تحديد سعر رسوم بسيطة بعد انتهاء المدة التجريبية.

وعن حد السحب اليومي، قال المهندس إيهاب ناصر، إن أي وسيلة إلكترونية لا بد أن تكون لها حدود، موضحًا أن الحد الأقصى للسحب اليومي 60 ألف جنيه والشهري 200 ألف جنيه.

 

ولفت إلى أن هناك 10 بنوك تعمل حاليًا على التطبيق، مضيفًا أنه خلال الأسابيع المقبلة ستدخل باقي البنوك ضمن المنظومة.

وأكد  وكيل محافظ البنك المركزي المساعد، أن التطبيق آمن تمامًا، وأن المنظومة عليها استثمارات كبيرة وتعاون مع كبرى الشركات العالمية لتأمين البيانات.