رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برعاية السيسى.. "كلنا واحد" تواصل جهودها فى تخفيف الأعباء عن المواطنين

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

يتزايد إقبال المواطنين على شراء السلع الاستراتيجة في إطار مبادرة “كلنا واحد” برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وتواصل وزارة الداخلية، فعاليات المبادرة في مرحلتها الثانية والعشرين التي انطلقت منتصف الشهر الجاري بتوفير السلع الاستراتيجية بتخفيضات تصل إلى 60%.

وتوجد وفرة كبيرة في المعروض من السلع في السلاسل المشاركة بالمبادرة في كافة المحافظات ويصل عددها 993 موضحة على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.

ولم تكتف وزارة الداخلية بالسلاسل التجارية وإنما امتدت إلى الشوادر والسرادقات التي تم تجهيزها بكافة المحافظات بالتنسيق مع كبار التجار والموردين في أماكن تضمن استفادة شريحة كبيرة من المواطنين، خاصة الأكثر احتياجًا وهو ما يعكس الإقبال الكبير من المواطنين على هذه الشوادر.

وشاركت الوزارة في مبادرة كلنا واحد، من خلال منظومة آمان للمنتجات الغذائية بمراكزها المنتشرة في الجمهورية وبمنتجاتها ذات الجودة وبتخفيضات كبيرة تصل نسبتها إلى 50%.

كما وجهت الوزارة قوافل من السيارات المحلمة بالسلع الغذائية إلى المناطق الاشد احتياجًا في إطار المبادرة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر قاطني تلك الممناطق بصفة خاصة. 

وتتواصل فعاليات مبادرة كلنا واحد، مع نجاحها في تحقيق أهدافها في تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل تغيرات إقليمية ودولية تتطلب تكاتف الجهود لتوفير احتياجات المواطنين بأقل تكلفة.

آراء المواطنين بالمبادرة

قالت إحدى المستفيدات من المبادرة، مبادرة كلنا واحد أسهمت في تخفيض الأسعار جدًا، وتحارب الغلاء واحتكار التجار.

وأضافت أخرى، يوجد استغلال كبيرمن التجار في السلع، والمبادرة جميلة ونشكر الرئيس وكلنا واحد وأسرة واحدة وربنا يخلي السيسي. 

وقال آخر: "كنا ننتظرها بفارغ الصبر لأنه ستعيد الميزان للسوق"، وتابعت إحدى السيدات: "كلنا نحب جدا سيادة الرئيس وكل سنة وهو طيب وحاجات جميلة وتفرق  وتحيا مصر".