رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«معندناش أزمة وانزلوا هاتوا اللى انتوا عاوزينه».. أبرز تصريحات السيسى فى احتفالية تكريم المرأة

ستوديو

انطلقت فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي بمركز المنارة.

 

وخلال الاحتفالية وجه الرئيس السيسي، كلمة تضمنت العديد من التصريحات للمرأة المصرية، نستعرضها ك التالي:

الرئيس السيسي: لولا الإصلاح الاقتصادى لأصبح موقفنا صعب أوي

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الأزمة الاقتصادية الحالية قائلًا: "إنها أزمة عالمية، والمرأة المصرية تقوم بالتضحية ولولا برنامج ⁧‫الإصلاح الاقتصادي‬⁩ لكان موقفنا في ظل ⁧‫الأزمة الاقتصادية‬⁩ العالمية الحالية صعبا جدًا".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، أن دعم المواطنين لإجراءات الإصلاح الاقتصادي كان له أثر كبير فيما حققته مصر من نجاحات.

الرئيس السيسي: داخلين على شهر رمضان.. كل حاجة متوفرة واعملوا اللى عايزينه

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على توافر كل السلع الأساسية تزامنا مع اقتراب شهر رمضان الكريم، قائلا: "إحنا داخلين على شهر رمضان.. إنتوا حرين اعملوا اللى انتوا عاوزينه.. كل حاجة متوفرة".

 

الرئيس السيسي: "الجيش بيوفر كميات كبيرة من السلع بنصف السعر"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا يوجد أى مشكلة فى السلع داخل مصر حاليا أو خلال شهر رمضان، متابعًا: "لسه الجيش منزل 2 مليون كرتونة.. وممكن ينزل 2 مليون أو 3 ملايين أو 10 أو 20".

الرئيس السيسي: احترام المرأة وحمايتها التزام سياسي وليس منحة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للمرأة المصرية مصدر القوة للوطن وصانعة مجد الوطن ومنبع الأمل في المِحن والشدائد، قائلا: “كل عام وأنتن عزة الوطن ومصدر قوته”، داعيا أن يكون اليوم وكل يوم عيد وفرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمرأة المصرية تقديرًا علي التضحيات الغالية.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، أن من دواعي سروره أن نشهد هذا اليوم، وأكد اعتزازه الشخصي علي  اليوم للاحتفال بالأم المثالية ولأنها سر الحياة، منوها بأن انحيازه  للمرأة المصرية عن قناعة تامة بدورها وحقها في تمكينها بالمجتمع وإيمانا منه بدورها وحمايتها واجب وطني والتزام سياسى، وليس هبة أو منحة، بل حقا أساسيا لها وعلينا جميعا ان نتخذه منهج حياه فبدون ذلك لن يتحقق أى نجاح منشود".

السيسي: "اللي عايز يشكرني يحافظ علي مصر"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن حالة النجاح التي تحققت خلال الـ6 سنوات الماضية، فى ظل قسوة الإرهاب وفقد شهدائنا، كانت الأم والزوجة والأخت هي الجناح الرحيم التي تألمت أكثر.

 

وأضاف  الرئيس السيسى، موجها رسالة للشعب المصرى قائلًا: "اللى عايز يشكرني يحافظ علي  مصر والله يعلم ما في نفسي، ومن المهم أن نحافظ على الوطن دا وعلى حياة الـ 100 مليون ونكون فى أمان وسلام ومحدش يؤذي في حالة الأزمة التي يمر بها العالم".

الرئيس السيسى: "والله البلد دى كانت على حافة الهاوية وربنا حافظ عليها"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الوطن كان على حافة الهاوية ويد الله امتدت وأعادته لبر الأمان.

 

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر كانت "هتسقط والله والله والله وأنا لا أبالغ وأعلم الكثير من الأمور التى قد لا تعلموها، البلد دى كانت على الحافة.. والله سبحانه تعالى بيده الفاضلة رجعتها".

الرئيس السيسى: مشروع زيادة تخزين القمح ساهم فى توفير 5.5 مليون طن دون فاقد

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن دور المشروعات القومية الكبرى التي نفذها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، قائلا: "نقاش كتير دائما موجود.. يا تري إحنا موجودين والشغل ده.. هل كانت لها آثار إيجابية ولا كانت آثار صعبة.. هقولكم على حاجة.. أحد المشروعات البسيطة جدا.. مشروع قومى لزيادة حجم القدرة على تخزين القمح.. بقي عندنا القدرة على تخزين 5.5 مليون طن قمح.. كان اللى موجود تلت الرقم ده قبل كده.. كان بيعمل ايه.. حطينا فلوس كتير في الموضوع ده.. لقينا تمن اللى بيفقد 20 % من القمح".

السيسي يطمئن المصريين: "أسعار الوقود كماهي ولدينا مخزون شهرين"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدم وجود اي نقص بالوقود رغم ارتفاع أسعاره عالميا، مؤكدا توفره في المحطات مؤكدًا أن المخزون يكفي شهرين.

 

وتابع: "إحنا بنقول إن في مشكلة كبيرة وليها تأثيرات اقتصادية، ونتمني انتهاء هذه الأزمة قريبا حتى لايقفز سعر البترول أكثر من ذلك".

السيسي يوجه الحكومة باتخاذ عدة إجراءات لتمكين المرأة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة باتخاذ عدة إجراءات من شأنها تمكين المرأة، والحفاظ علي دورها في المجتمع.

 

واختتم الرئيس خطابه قائلًا: "السيدات والسادة.. ما زالت المرأة المصرية تقدم الكثير، وتستحق الكثير فهي مصدر طاقة الوطن وقوته، وثقتي كاملة في أنها ستواصل عطاءها وتفانيها مُتجردة من أي مصالح، وستبذل جُهودها أيضًا كمُواطنة فاعلة مُحبة لوطنها.

 

"عظيمات مصر.. كل عام وأنتن جميعًا بخير.. كل عام وأنتن جميعًا بخير.. كل عام وأنتن جميعًا بخير..".