رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الباز» عن علاء عبدالهادى: «ليس له أى أثر ثقافى ولا وزن فى حياتنا»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن علاء عبدالهادي، رئيس اتحاد الكتاب، صادر ضده حكم قضائي بالحبس لمدة 3 سنوات وغرامة 3 آلاف جنيه في قضية تبديد، متسائلا: "كيف يترشح لانتخابات اتحاد الكتاب ويفوز بها هو صادر ضده حكم بالحبس في قضية مخلة بالشرف؟".

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أنه تحدث عن تلك القضية في برنامجه "آخر النهار" في حلقة الأحد الماضى، مشيرا إلى أن مجلس اتحاد الكتاب نشر بيانا بخصوص القضية، وزعم فيه علاء عبدالهادي أن القضية ملفقة، وأن هناك محاولات لتشويهه معتبرا نفسه رمزا ثقافيا عربيا وعالميا، وأن محاولات تشويهه تضر بأمن مصر القومي.

وعلق "الباز"، على البيان قائلا: "علاء ليس له أثر ثقافي كبير، هو مش مبدع كبير، وليس له وزن في حياتنا الأدبية ولا الثقافية، ومش من الرموز"، منوها إلى أن علاء عبدالهادي معترف في البيان أنه صادر حكم قضائي ضده حتى لو قال إنه ملفق، ولكن يظل أمام المحكمة مدانا.

وعن إدانة مجلس اتحاد الكتاب للحكم الصادر ضد علاء عبدالهادي، قال: “إحنا قدام كارثة ثقافية، لماذا يضع علاء اتحاد الكتاب طرفا، فهي قضية مرفوعة ضده وليس ضد اتحاد الكتاب”، مواصلا: "خد المحامي بتاعك وروح اعمل معارضة على الحكم، لكن إيه اللي يمس الأمن القومي بأن صادر ضد علاء عبدالهادي حكم؟، إيه علاقته بالأمن القومي المصري، ده لو قضية مرفوعة ضد نجيب محفوظ مش هيقول كده.. اللى صاغ البيان ده لازم يتحاكم".

وطالب "الباز"، بالتحقيق مع مجلس اتحاد الكتاب بسبب البيان، كما طالب الكتاب بسحب الثقة من هذا المجلس، لأنه تدخل في قضية لا تعنيه.