رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب تصريحاتها عن إلغاء التعليم المجانى..عبير صبرى: «زعلت من شتائم الناس»

عبير صبري
عبير صبري

علقت الفنانة عبير صبري على الهجوم الذي تعرضت له بسبب تصريحاتها التي طالبت فيها بعدم إتاحة التعليم المجاني للجميع ويجب أن يكون متاحًا للمتفوقين جدًا في مجالات مهمة مثل الطب والهندسة والبرمجة. 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، الذي يبث على قناة etc: “تعرضت لهجوم عنيف بسبب تصريحات مجتزئة” مؤكدة أن العناوين المنشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية منقطعة من سياق الحوار. 

وأعربت عن حزنها الشديد بسبب الشتائم التى تعرضت لها من الجماهير بعد تصريحاتها أمس، قائلة: "زعلانة من شتائم الناس لي". 

 

تعليقها على إشادة محمد رمضان بها

كما علقت الفنانة عبير صبري، على إشادة الفنان محمد رمضان، بها في قوله “يا عبير اللي مايتعاملش معاكي بلطف شديد يبقى ما بيفهمش”، قائلة إن محمد رمضان فنان محترف وملتزم. 

وأضافت: "التقيت به في الكواليس وهو منضبط وملتزم ويحب كل من حوله ويتعامل معهم بلطف، وهذا رأي في محمد رمضان وليس رياء أو مجاملة له".

عبير صبري ومحمد رمضان

 وعن رأيها في الفنانة ريهام حجاج أشارت عبير صبري إلى أن ريهام حجاج مجتهدة في عملها وحنونة ولطيفة ومن أفضل الفنانات بالحياة.

يكلف خزانة الدولة 

وكانت عبير صبري قد قالت في مداخلة هاتفية لنفس البرنامج: "التعليم المجاني بيصرف من خزينة الدولة، من أموال دافعي الضرائب، ويجب تقنينه، كما يجب احترام التعليم الفني الصناعي، وابتكار أفكار جديدة".

وأردفت: "الصورة النمطية إن كل الناس لازم تتعلم، لازم تتغير، أيوة تتعلم حاجات مطابقة لميولها وظروفها، ويبقى فيه تعليم صناعي فني يدوي، ويكون موهوبا، يطلع شيئا عظيما، لكن تتعلم وتخرج فى الجامعة الحكومة تقولك معلش ملكش مكان".