رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات المسلحة تنظم المنتدى المصرى البريطانى لمكافحة الإرهاب

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، لقطات مصورة من تنظيم  القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، المنتدى المصري البريطاني لمكافحة الإرهاب ( EBS-CT 2022) وذلك في إطار حرص المؤسسة العسكرية على دعم أواصر التعاون ونقل الخبرات مع الدول الصديقة.

 

نائب رئيس البعثة البريطانية يشيد بالتعاون بين البلدين 

وذكر بيان أورده المتحدث باسم القوات المسلحة أنه في مستهل فعاليات المنتدى، رحب اللواء أركان حرب خالد مجاور رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، بالوفد البريطانى والعناصر المشاركة، مؤكدًا أهمية نقل وتبادل الخبرات لمواكبة التطورات المتلاحقة في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن نجاح التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب اعتمد على أسس علمية لمواجهة كل أسباب الظاهرة.

من جانبه ألقى كبير مستشاري رئيس هيئة الأركان البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الفريق جوى مارتن سامبثون، كلمة أشاد فيها بعمق العلاقات الاستراتيجية المصرية البريطانية، مشيرًا إلى أهمية التعاون في هذا المجال لمواجهة التحديات والتهدديات المشتركة.

بدوره أشاد نائب رئيس البعثة البريطانية بجمهورية مصر العربية، قدسى رشيد، بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وأشار إلى أهمية مكافحة الإرهاب باعتبارها ظاهرة عالمية عابرة للحدود تتطلب العمل المشترك على كل المستويات.

وتضمنت فعاليات المنتدى عددًا من المحاضرات والجلسات النقاشية والحوارية شملت "التهديدات والتحديات لظاهرة الإرهاب عبر التاريخ، الأبعاد السيكولوجية والاجتماعية للإرهاب، الأمن السيبرانى" بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء من الجانبين.

حضر فعاليات المنتدى عدد من قادة القوات المسلحة وقيادات من وزارة الداخلية وأعضاء من وزارة الخارجية وهيئة الرقابة الإدارية وبعض رؤساء وأساتذة الجامعات ودارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية القادة والأركان، وعدد من شيوخ وعواقل سيناء، بالإضافة لبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.