رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعبة المخابز: تحديد أسعار رغيف الخبز الحر دليل على جهود الحكومة

ستوديو

قال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز في اتحاد الغرف التجارية، إن قرار مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2022 حدد سعر بيع الخبز بالموازين الخاصة به.

أضاف رئيس شعبة أصحاب المخابز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة أن أسعار الخبز البلدي الحر تتضمن، رغيف الخبز الـ45 جرام بـ50 قرشا، والـ65 جراما بـ75 قرشا والـ90 جراما بجنيه، كما أنه تم صنع كيلو الخبز المعبأ في أكياس بـ11.5 جنيه للكيلو.

وأوضح رئيس شعبة أصحاب المخابز في اتحاد الغرف التجارية،أنه بالنسبة لسعر الخبز الفينو الحر، فالـ40 جراما بـ50 قرشًا، و60 جرامًا بـ75 قرشًا، و80 جراما بجنيه. 

جهود الحكومة للحد من جشع التجار 

أشار رئيس شعبة أصحاب المخابز في اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه لإحكام قرارات رئيس الوزراء تم فرض غرامة تبدأ من 100 ألف جنيه حتى 5 ملايين جنيه، طبقا لقانون حماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية، مشددًا على أصحاب المخابز بضرورة وضع الأسعار والموازين الخاصة بكل منتج وتكون واضحة لكل المواطنين.

أكد أن الحكومة تبذل جهودا مكثفة للحد من جشع التجار، حيث كان لا بد أن تتدخل الحكومة برد فعل قاس على الخارجين على القانون والعمل على ضبط الأسعار والأسواق والحد من استغلال التجار.