رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكشف لا يحتاج لحجز».. «الصحة»: جميع خدمات جودة الحياة لكبار السن بالمجان

ستوديو

قال الدكتور محمد عبدالله، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان، إنه تم إطلاق البرنامج القومي لتحسين جودة الحياة لمن هم فوق الـ65 عاما منذ أكتوبر الماضي.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور" مساء الأحد، أن ذلك يأتي تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن.

 

وأشار إلى أن البرنامج أصبح يضم أكثر من 560 ألف حالة، فضلًا عن تقديم حزمة خدمات صحية متكاملة تغطي جميع احتياجات المواطنين من كبار السن بالمجان، مؤكدًا أن البرنامج ييتم تنفيذه في 401 منشأة صحية.

 

وأكد أن البرنامج متوفر في منشآت الرعاية الصحية الأولية، لأنها الأقرب للمواطن، لافتًا إلى أن الوحدات موزعة على جميع المراكز والإدارات على كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يمكن للمواطن التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن، لتحديد أقرب وحدة صحية له متابعًا: "الكشف لا يحتاج حجزا أو أي إجراءات".

 

وأوضح أن البرنامج مستمر ويستهدف عمل زيارة نصف سنوية لكل شخص، وأنه يتم إجراء فحص طبي إكلينيكي وتحاليل طبية، للكشف من خلالها عن الأمراض السارية الأكثر شيوعا وغيرها من المشكلات الصحية التي تستدعي التدخل المبكر.