رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير فرج: القوات المسلحة فى عهد السيسى تسيطر على كامل حدودها

ستوديو

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن مصر الدولة الوحيدة التي نجحت في تحرير كامل أراضيها، لافتًا إلى أنه بعد نهاية حرب الـ 6 أيام (نكسة 1967) احتلت إسرائيل سيناء بالكامل، وأجزاء من سوريا والأردن؛ حيث كانت هذه الأجزاء المحتلة 10 أضعاف مساحة إسرائيل، ومصر استعادت كامل أراضيها عبر 4 معارك.

 

ولفت وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المُذاع عبر قناة “صدى البلد” إلى أن الضفة الغربية ما زالت تحت سيادة إسرائيل والجولان السورية، ومصر الوحيدة التي حررت كامل أراضيها، حتى إن المنطقة (ج) في سيناء لم يكن مسموحًا بدخول قوات عسكرية مصرية فيها.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، عندما التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي، اتفقا أن القوات المصرية ستغطي جميع الحدود من رفح إلى طابا، وتمت عودة أرض مصر للجيش المصري وسيطرته على كامل ترابها، مؤكدًا أن القوات المسلحة استعادت كل شبر من أراضيها ولم تفرط في حبة رمل واحدة.

 

وأعرب سمير فرج، عن ذهوله، من المستوى الذي وصلت إليه مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن كل حاجة بالمدينة الساحلية ممتازة، مؤكدًا أن الدولة تعمل على قدم وساق استعدادًا لمؤتمر المناخ الذي ستستقبله شرم الشيخ.

 

ووضح أن جامعة الملك سلمان صرح متميز وهي جامعة عظيمة لأبناء سيناء، وبنائها يتماشى مع البناء العظيم لشرم الشيخ، لافتًا إلى أن 90% من العاملين بالجامعة من أبناء سيناء.