رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سليل العمالقة».. سماح أنور تنعى زكى فطين عبدالوهاب بكلمات مؤثرة

زكي فطين عبدالوهاب
زكي فطين عبدالوهاب

نعت الفنانة سماح أنور، الفنان والمخرج زكي فطين عبدالوهاب، الذي رحل عن عالمنا، مساء اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ 61 عامًا. 

 

وقالت في منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع “إنستجرام”: “ما تقابلناش وما شتغلناش ولا اتقابلنا حتى صدفة بس كنت بحب شغله وهدوئه ونظرته للفن في كل انترفيوهاته وأعماله قوي سليل العمالقة وابن العظيم أن ليلى مراد والمخرج الكبير فطين عبدالوهاب”.

 

وأضافت: “سليل العمالقة منير مراد الفلته وعباس كامل العظيم الاستاذ العظيم زكي فطين عبدالوهاب وداعًا”.

تأجيل جنازة زكي فطين عبدالوهاب

وتم تأجيل جنازة الفنان الراحل إلى صلاة المغرب بعد أن تم الإعلان أنه سيتم تشييع الجثمان الساعة الرابعة ونصف من مسجد السيدة نفيسة بسبب الوقت وإجراءات الدفن.

 

يذكر أن زكى فطين عبدالوهاب ابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبدالوهاب، بدأ مشواره الفني عام 1983 كمساعد مخرج مع على بدرخان في فيلم "أهل القمة، وعمل مساعد مخرج في الكثير من أفلام يوسف شاهين، ومدير تصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر.

 

وهو أيضا ابن شقيق كل من الفنان الكوميدي سراج منير والمخرج حسن عبدالوهاب، شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها، "اسكندرية كمان وكمان، سكون هنصور، ريش نعام، بحب السيما،  تفاحة آدم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب أو التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين".