رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدفاع الروسية تعلن استهداف 100 مسلح من العسكريين والمرتزقة الأجانب فى أوكرانيا

ستوديو

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن مقاتلاتنا تستهدف معسكر تدريب وتقضي على أكثر من 100 مسلح من العسكريين و"المرتزقة" الأجانب في أوكرانيا، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

خسائر الجيش الأوكراني 

وكانت أفادت الدفاع الروسية عن تدمير ما يقرب من 1500 دبابة وأكثر من 200 طائرة مسيرة أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية، كما أعلنت أن المقاتلات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، دمرت 62 منشأة عسكرية أوكرانية وأسقطت مروحية و6 مسيرات ليلا.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك انترناشونال" الروسية، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، عن إسقاط مروحية و6 طائرات مسيرة وتدمير أنظمة صواريخ مختلفة.

وبحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع الروسية، فقد استخدمت صواريخ عالية الدقة لضرب قاعدة أوكرانية في أوفروتش بمنطقة جيتومير.

وقال كوناشينكوف، اليوم الأحد، إن "صواريخ عالية الدقة تم إطلاقها في الجو أصابت مركز تدريب لقوات العمليات السرية للجيش الأوكراني، حيث كان يتمركز مرتزقة أجانب، بالقرب من مستوطنة أوفروش في منطقة جيتومير"، مشيرا إلى مقتل أكثر من 100 جندي ومرتزقة.

كما أشارت الدفاع الروسية إلى تدمير قاعدة لتخزين الوقود في منطقة نيكولاييف بواسطة صواريخ حديثة وفرط صوتية.

وتواصل القوات الروسية، فضلًا عن ميليشيات جمهورية الكونغو الديمقراطية، قصف دونباس وتشديد التطويق حول الأوكرانيين المتبقين في ماريوبول والسيطرة على مستوطنات متعددة.