رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاميرا "إكسترا نيوز" ترصد آراء الأمريكيين حول تداعيات الأزمة الأوكرانية على الغلاء

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرا من مراسل القناة في مدينة نيويورك، يرصد آراء الأمريكيين حول تداعيات الأزمة الأوكرانية على ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

مواطنون أمريكيون يشكون من ارتفاع الأسعار

وقال أحد المواطنين: "إن أزمة ارتفاع الأسعار سوف تنتهي بعد انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أنه شيء مريع، أنه يؤثر على ميزانيتي، في السابق كنت أملئ خزان الوقود مرة أسبوعيًا وأما الآن أصبح مرتين في الأسبوع، والزيادة وصلت أيضا للمواد الغذائية وأصبحت مضاعفة كنت أنفق حوالى 75 دولارا في الأسبوع والآن أنفق ما بين 150 و200 دولار في الأسبوع الجميع يحتاج الآن إلى عمل إضافي".

وقال مواطن آخر لقناة "إكسترا نيوز": "أبحث عن محطة وقود منخفضة السعر نسبيا باقي المحطات تزود في أسعار الوقود ما بين 20 و30 سنتا في الجالون هذه الشاحنة التي أقودها كانت تكلفنى في السابق 60 دولارا أما الآن تحتاج إلى 150 دولارا للتزود بالوقود وهذا تقريبا للضعف، وكذلك هناك زيادة في أسعار المواد الغذائية، مضيفًا أنه كان ينفق في السوبر ماركت 30 دولارا الآن أصبح ينفق 55 دولارا.

ومواطنة أخرى قالت إنها دفعت اليوم في محطة الوقود 87 دولارا وفي السابق كانت تدفع 60 دولارا، الارتفاع يؤثر بشكل مباشر على عائد الأسرة والأسعار أصبحت مرتفعة جدًا بسبب الحرب.