رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تشديد الرقابة على الأسواق».. التموين تكشف إجراءات الدولة لتأمين السلع (فيديو)

ستوديو

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات للحد من ارتفاع الأسعار، وتخفيضات على سلع خلال شهر رمضان، كما أن وزارة التموين حرصت على توفير كافة السلع  خلال شهر رمضان وعمل تخفيضات حقيقية للمواطنين على أرض الواقع من 20 لـ25% على السلع.

رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين يوضح إجراءات الدولة لتأمين السلع

وأضاف خليل، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة تدخلت سريعًا لحل مشكلة ارتفاع الأسعار من خلال معارض "أهلًا رمضان" بتخفيضات تصل إلى 30%، لافتًا إلى أننا قمنا بضخ كميات كبيرة جدًا من السلع الاستراتيجية وتشديد الرقابة على الأسواق، وقمنا بعمل رقابة على الجودة والأسعار وعدم احتكار أى سلع من خلال قاعدة بيانات كاملة عن المخازن وأصحاب السلع التجارية. 

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أنه تم تفعيل معارض "أهلًا رمضان"، وضخ كميات كبيرة للسلع الاستراتيجية وتم الدفع بـ300 عربية للمناطق الأكثر احتياجًا وسكانًا، والعمل على توفير كافة السلع المختلفة من اللحوم والدواجن والياميش والبلح وغيرها.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن جميع السلع بنفس الأسعار والأوزان متوفرة بجميع معارض المحافظات، منوها إلى أننا نمتلك مخزونا استراتيجيا آمنا فى جميع السلع الغذائية.