رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على الحجار يكشف كواليس أغنية "أبو الأحلام" التى غناها لشقيقه أحمد

أحمد الحجار وعلي
أحمد الحجار وعلي الحجار

قال الفنان علي الحجار، إن فارق العمر بينه وبين شقيقه الراحل أحمد الحجار، هو عام وخمسة أشهر فقط، وكانا قريبين من بعضهما جدًا.

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج "إتس شو تايم"، والمذاع عبر فضائية cbc: "لم نترك بعض حتى تزوج كل منا وكنا على اتصال دائم"، مؤكدًا أن شقيقه أحمد لم يكن يعاني من أي مرض ولكن وفاته بهذا الشكل تجعلك تشعر ما بين الإحساس بالفرحة وما بين حزن الفراق.

وأكد أن شقيقه كان لديه فن خاص جدًا ولا يشبه أحد ولم يقلد أحد عمره، وألحانه مميزة منها “الشتا يدق البيبان، وعود، وضحكة وطن”، كل لحن مختلف عن الآخر.

وعن أغنية “أبو الأحلام”، التي غناها له قال: "صدفة بعد وفاته نصر رشوان كلمني وقالي القصيدة أحمد مشهور بأغنية الأحلام ولهذا سماها أبو الأحلام وقال داخل الأغنية أحمد الحجار، واتصلت على أحمد حمدي رءوف، لأن أحمد كان يحبه وأنا أحب ألحانه فقلتله لحن الأغنية تاني يوم لقيته لحنها ومحمد حمدي رءوف شقيقه وزعها وهو معايا في الفرقة وقمنا بتسجيلها". 

تكريم أحمد الحجار برعاية دار الأوبرا

وأكد أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أثناء تقديمها العزاء في شقيقه قالت له: "لازم نكرمه ونأتي بالمطربين الذين لحن لهم ومنهم محمد فؤاد، أنوشكا، أنغام، هشام عباس ونعمل تكريم كبير"، متابعًا: إن شاء الله يكون حاجة جيدة مع الشعراء الذين لحن لهم ونعملها ليلة حب لأحمد وتكون بشكل جيد.