رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سامى عبدالعزيز: حوار السيسى مع الناس "لقاء تلقائى وصادق وأمين"

ستوديو

قال الدكتور سامي عبدالعزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، إن مصر لديها رئيس حريص على جس النبض على أرض الواقع من المواطنين بغض النظر عن مستواهم التعليمي أو الاجتماعي أو الاقتصادي، متابعًا: "مش ضروري الخبراء هما اللى يقدموا الحلول، المواطن اللى إيده في النار ويعاني ممكن يقدم الحل".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن الرئيس السيسي صرح في أكثر من مناسبة أنه يقدر للشعب المصري تحمل قرارات الإصلاح الاقتصادي، لأن الكل كان يعلم أن مصر كانت على وشك الإفلاس، لولا أخذ تلك القرارات الصعبة.

وتابع: "الرئيس السيسي يأخذ طريق المواجهة والمصارحة مع الناس، لأنه دون مواجهة ومصارحة وحوار في اتجاهين متقدرش توصل للقرارات الصحيحة والحقيقية، ولما بتفتح الحوار مبكرًا بتجعل القضية في حجمها الطبيعي وسهل التعامل معها، الحوار مع الرأي العام يطرح حلولًا وبدائل ممكن تكون قابلة للتطبيق".

السيسي يحرضنا على المشاركة بالرأي

وواصل: "إحنا أمام فرصة ذهبية لرجل يحرضنا على المشاركة بالرأي، لأنه كلما صارحنا الناس هيكون حل الأزمة سهلًا، والناس تنصت إليك وتشاركك المسئولية لو أخذت رأيها وصارحتها بالحقيقة".

ولفت عبدالعزيز، إلى أنه إذا أردت أن تضمن مشاركة الناس وتفاعلهم، ابدأ من عند الناس، واعرف كيف يفكرون ويرون الواقع وما هي الحلول المقترحة، منوهًا بأن الأحزاب السياسية يجب أن تعمل دراسات وتتحدث مع الناس، وترفع تقاريرها لصانع القرارات، لأن أي حزب يجب أن يعبر عن الشعب.