رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزراعة: قوافل متحركة تجوب جميع المحافظات لتوفير السلع بأسعار تنافسية

ستوديو

قال المهندس مصطفى لملوم المدير التسويقي في وزارة الزراعة، إن الوزارة تتوسع في تقديم خدماتها لمحاربة الغلاء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لافتًا إلى أن وزير الزراعة وجه بأن تنطلق القوافل المتحركة لتجوب جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف خلال تصريحات مع أيمن عماد مراسل فضائية إكسترا نيوز، أن الوزارة وجهت أربع سيارات متحركة لمدينة حدائق أكتوبر، سيارة تحتوي على لحوم طازة بلدي، وعربة كاملة للخضروات، وعربة للحبوب بأسعار أقل من السوق.

 

وأردف: "نعمل على توصيل الدعم لأهالينا، ونغطي المناطق كلها"، لافتًا إلى أنه يوميًا يتم حصر ورصد لكمية المنتجات المسحوبة، وإذا كانت هناك حاجة لدعم آخر يتم توجيه قافلات أخرى. 

 

الزراعة تؤكد توافر مخزون استراتيجي

ولفت المهندس مصطفى لملوم، إلى وجود 171 منفذا ثابتا تابعا لوزارة الزراعة يقدم جميع المنتجات، و21 عربة متنقلة، ومخزون استراتيجي في الوزارة يكفي لفترات طويلة، مؤكدًا أن المنتجات بجودة عالية وسعر تنافسي، لأنها من مزارع الوزارة لمنافذها مباشرة.

 

وأكد أن جميع أجهزة الدولة، في حالة تكافل وتكامل، سواء منافذ وزارة الزراعة أو منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، ومشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، مردفًا: "كل أجهزة الدولة في تنسيق لتوفير السلع بأسعار تنافسية".