رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الزراعة»: مشروع الصوامع زاد من قدرة الدولة على التخزين

ستوديو

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة بشروعات في مجال الزراعة، حيث شرعت الدولة في مشروعات قومية كثيرة بهدف زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين دخل المادي للفلاح، وذلك من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية الاستراتيجية. 

متحدث الزراعة: مشروعات الدولة في مجال الزراعة منذ عام 2014 تسبب الأمان للمواطنين

وأضاف القرش خلال مداخلته الهاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مشروعات الدولة في مجال الزراعة منذ عام 2014 تسبب الأمان للمواطنين والشعور بالراحة من ناحية توفير السلع الغذائية وتواجدها بوفرة، وزيادة المساحات المنزرعة التى تساعد علي توفير فرص عمل وإنتاجية جديدة وتحقيق الأمن الغذاء المصري.

 

 وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، ما قامت به الدولة من جهود ومشروعات خلال الفترة الماضية أكبر دليل على قدرتها على موجهة الأزمات وحماية الأمن الغذائي، متابعا: تحديد سعر توريد القمح أسهم في زيادة المساحات المنزرعة، لتصبح أكثر من 3.6 مليون فدان.

 

وأشار القرش إلي أن مشروعات الصوامع التي نفذتها الدولة الفترة الأخيرة تعد بمثابة مفتاح أصيل لتخطي ومواجهة الأزمات العالمية، حيث ساهمت تلك الصوامع في زيادة القوة التخزينية للأقماح بنسبة تصل إلى 4 ملايين طن.

 

وأوضح أن الدولة المصرية تضع القطاع الزراعي من ضمن أولوياتها لكونه من أهم أركان الدولة، منوهًا بأن مباردة حياة كريمة كان لها دور في تشجيع الزراعة والفلاحين.