رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الرئيس للصحة: الدولة تسعى لتحسين دخل الأطباء وتلبية احتياجاتهم

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه نقل للأطباء تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورسالة الشكر والإعزاز للطبيب المصري، الذي قدم بطولات وأداءً متميزًا في لحظات حرجة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الطبيب المصري قام بعمل مهم جدًا، حيث شهد العامان الماضيان أداء حقيقيًا متميزًا وتضحيات، وأداء ووفاءً للدولة المصرية.

ولفت إلى أن كل الكوادر الطبية تتعامل مع أزمة كورونا من ناحية، وتحقق إنجازات غير مسبوقة، حيث عملوا في المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة للكشف عن الأمراض السارية وغير السارية، وقاموا بعمل عمليات جراحية للقضاء على قوائم الانتظار، وعمليات القلب المفتوح والكلى وزرع الأعضاء.

وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أنه تم إجراء أكثر من 1.5 مليون عملية جراحية وعلاج طبي، وصرفت الدولة في هذا الاتجاه قرابة 10 مليارات جنيه.

وأكد أنه صدرت قوانين كثيرة لتخدم العملية الطبية والأطباء، وتحفيزهم على الاستمرار في العطاء، لافتًا إلى أن الطبيب كانت تنقصه استقلالية التدريب والتعلم، وأن تكون المؤسسة التي يعمل بها حضارية مجهزة وفيها كل أدوات المهنة، وثالثًا نوع من التعامل الجيد، ورابعًا يكون له دخل يساهم في توفير حياة كريمة له.

وختم بأنه بالفعل حدثت طفرة في مجال الرعاية الصحية، وتحسين الوضع التدريبي والتعليمي، والدولة تسعى لتحسين دخل جميع العاملين بالصحة لتفادي السلبيات.