رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد فن اللامبالاة.. محمد صلاح يثير فضول متابعيه بكتاب جديد

ستوديو

مر على قراءة اللاعب المحترف محمد صلاح، لكتاب "فن اللامبالاه" تأليف مارك مانسون، 4 سنوات، حيث انتشرت له صورة وهو يقرأه في عام 2018، ليثير من جديد ضجة حول كتاب آخر في التنمية البشرية، وهو "صباح استثنائي كل يوم"، الذي ظهر بجانبه، في صورة ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

وأثار رامي عباس، وكيل محمد صلاح المحترف نجم نادي ليفربول، الجدل بعدما نشر صورة تجمعه بشخص مجهول الهوية، حيث ظهر رامي عباس في أحد المطاعم يجلس بجوار شخص مغطي الرأس، ولكن توقع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون هذا الشخص هو النجم المصري محمد صلاح.

كتاب «صباح استثنائى كل يوم»

كتاب "صباح استثنائي كل يوم"  للكاتب ديمون زهاريادس، ومن ترجمة دينا المهدي، والصادر في نسخته العربية عن دار دون للنشر والتوزيع، وينتمي الكتاب إلى نوعية كتب التنمية البشرية.

يسرد المؤلف ديمون زهاريادس، قائمة بالخطوات الواجب اتخاذها للوصول إلى هذه الصباحات الاستثنائية كل يوم، ومن بينها: قائمة بالأعمال المقرر إنجازها، وهي أبسط نظم إدارة المهام المستخدمة يوميًا، وهذا لا يعني أن هذه اللائحة تنطبق علي كل إنسان، فالهدف هو تحديد الأسلوب الذي يدعم على أفضل وجه طريقة عملك الشخصية وتحديد قائمة الأولويات تجنب إضاعة الوقت في محاولة إيجاد حلول للمشكلات اليومية التي نصادفها في حياتنا.

ويلفت ديمون زهاريادس إلي أهمية تدوين المهام اليومية، وتحديد الأولويات فيها مما يساعد على التركيز وإنجاز المهمام المطلوبة في وقت أقل، ودون ضغوط وبتركيز أكبر، مع الاهتمام بتحديد الوقت المطلوب والمحدد لإنجاز كل من المهام اليومية، فالوقت النهائي المحدد هو عدو التأجيل، حيث إنه يدفعنا للتحرك وإنهاء المهام والمطلوب منا، كما أن الوقت النهائي يساعدنا في أن نقرر فيما ننفق وقتنا المحدود ونوجه اهتمامنا إلي أي من المهام والأولويات.

كما يقدم الكتاب سبع نصائح تقلل من التوتر، وتخلص من الكسل، إضافة إلى طرق عالمية يسير عليها المشاهير من نجوم الفن والرياضة، كالنوم والطعام الصحي، بالإضافة إلى نصائح للتخلص من الأرق والتوتر.

 

مصير مفاوضات محمد صلاح

ولا يزال مصير مفاوضات محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مع مسئولي ناديه لتمديد تعاقده، معلقًا لحين إشعار آخر.

وكان يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، قد كشف تطورات ملف تجديد محمد صلاح مع الريدز.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي، إن الفترة الأخيرة لم تشهد أي جديد، حيث لم يتم توقيع عقود جديدة أو رفض التجديد من قبل محمد صلاح، مضيفًا: "علينا الانتظار وكل شيء وارد، وأعتقد أنه لا يمكننا أن نفعل أكثر من ذلك بكثير في هذا الملف وأن قرار التجديد من عدمه خاص بصلاح".

وكانت صحيفة «سبورت» الإسبانية، قد أكدت أن النجم المصري، أعطى إشارات مبدئية لبرشلونة بالموافقة على الرحيل إلى صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل.

وقالت الصحيفة الإسبانية في تقرير لها إن صلاح أعطى إشارات لبرشلونة بالموافقة على الانتقال للفريق خلال الصيف المقبل.

فيما نشرت صحيفة «آس» الإسبانية صورة لمحمد صلاح في صدر موقعها وكتبت أن الفرعون المصري هو الخيار المفضل لتشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لتدعيم هجوم الفريق في الصيف المقبل حال فشل المفاوضات للحصول على توقيع الدولي النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنه على الرغم من أن محمد صلاح ليس مهاجمًا صريحًا رقم «9» إلا أنه خيار مفضل للمدرب تشافي في ظل تعدد استخدامات الفرعون المصري في مختلف مراكز خط الهجوم، فضلًا عن أنه لاعب يمنحه ضمانات بتسجيل 30 هدفًا على الأقل في الموسم.

واختتمت «آس» بأن محمد صلاح سعره أقل كثيرًا من هالاند، حيث سيكلف برشلونة من 60 إلى 70 مليون يورو لنادي ليفربول، حال ضمه في الصيف المقبل، كما أن اللاعب لو تم تأجيل التعاقد معه إلى الشتاء في يناير 2023 سيتمكن أي نادٍ من ضمه بصورة مجانية.