رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية: الشبكة هدية من الخاطب ولكن الأهل يضعونها عائقًا أمام الزواج

شبكة
شبكة

قالت روان لاشين، عضو مجلس النواب، إن شبكة العروس، تقدم لها على أساس هدية من الخاطب، ولكن الضغط يكون من الأهل ويعد عائقًا كبيرًا يوضع في طريق الزواج، مؤكدة أنها لا تطالب بإلغاء الشبكة ولكن يجب ترك الأمر بين العروسين.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلام الناس"، مع الإعلامية ياسمين عز، والمذاع عبر فضائية mbc مصر: "الزواج من الممكن أن يقف على الشبكة، ومن حق الزوجة أن يكون لها هدية من زوجها ولكن على قدر مقدرته ودون تحديد وهي شيء جيد في بداية زواجهما وتخلق مودة وعلاقة جيدة بينهما خاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها وارتفاع أسعار الذهب".

وتابعت، في حال انفصالهما خلال فترة الخطبة فإنه يجب رد الشبكة للعريس، ولكن العرف الدائر أنها تكون للعروض في حال كان هو التارك، ولكننا نحتاج لتوعية الناس أن الشبكة من حق العريس حتى لو كان الذي طلب الانفصال.

 

أسعار الذهب

وقال عمرو المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، إن أسعار الذهب فيها هبوط وصعود ولا يستطيع أحد التكهن به لأنه مرتبط بالبورصة العالمية، وأي قرار من الدول العظمى يؤثر على أسعاره.

وأضاف خلال لقائه في نفس البرنامج، أن الحرب الروسية على أوكرانيا تسببت في ارتفاع أسعار الذهب كثيرًا وكذلك ارتفاع أسعار البترول، ولا نستطيع أن نقول متى تستقر الأسعار لأنها من الممكن أن ترتفع أكثر.