رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رجاء حسين عن تجاهل صناع الفن لها وابتعادها عن الأضواء: «موجوعة أوى»

رجاء حسين
رجاء حسين

علقت الفنانة رجاء حسين، على تجاهل صناع الفن الحاليين لها وابتعادها عن الأضواء بسبب عدم الاستعانة بها في أي أدوار، قائلة: «إحنا عاملين زي خيل الحكومة ولما بتكبر بيضربونا بالنار، والمسألة أصبحت عرض وطلب»، متابعة: «وجعني أوي بعدي عن الفن وعدم الاستعانة بي في أي أدوار خلال السنوات الماضية». 

وتساءلت  خلال حوارها ببرنامج "الستات" مع الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة،  المذاع عبر فضائية «النهار»: "هوا فيه عمل فني يخلو من دور الأم أو الجدة؟، والفلوس مش كل حاجة ورأس مالي هو حب جمهوري اللي بيحترم فني وأدواري". 

وتابعت: "الفن هو ذاكرة التاريخ، والتاريخ يمكن أن يكون إدانة للفنان أو مصدر فخر له خلال حياته أو بعد رحيله، لو ماشية بتاريخك صح هتكون أعمالك مصدر فخر واعتزاز له، عايزة لما الناس تتفرج على أعمالي أكون فخورة مش خجلة من هذه الأعمال". 

وأكدت أنها لا تتدخل إطلاقًا في أي مشكلات شخصية بين فنان وفنانة، أو تتدخل في خناقات بين فنانات مهما كانت علاقتها بهن، لأنها تفضل أن تكون في حالها.

 

تفاصيل انفصالها عن زوجها بعد 51 عامًا

 قالت الفنانة رجاء حسين، إن قرار انفصالها عن زوجها بعد 51 عامًا من الزواج جعلها تشعر بالانطلاق، متابعة: "أولادي كانوا سببًا في تأخر اتخاذي لهذا القرار، مكنتش عايزة أولادي يتربوا مع جوز أم أو مرات أب لو انفصلت، أنا كنت أشعر الآن كأنني طفلة متمردة وانطلقت للحياة". 

وأضافت، «قانون الأحوال الشخصية لا بد أن تكون به بعض المواد تنظم الطلاق، لا يمكن أن يكون الطلاق شفويًا، لأن نسبة الطلاق في مصر حاليًا في زيادة مرعبة، وأطفال الشوارع تتزايد بسبب ارتفاع حالات الطلاق». 

وأشارت، إلى أن استشهاد ابنها في 2014 وزواج ابنتها جعلها تشعر كأنها أتممت رسالتها في الحياة، وأصبحت أكثر جرأة في انطباعاتها وآرائها، ولذلك قررت أن تتخذ قرار الانفصال.