رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: الحكومة رفضت ترك المواطن التعايش مع أى أزمات بمفرده

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الحكومة المصرية رفضت ترك المواطن التعايش مع الأزمات كما فعلت دول آخرى ودول أوروبية، وقدمت حلولًا للمواطنيين، وعرض تفاصيل الأزمة لفهم جوانب الأزمة حتي يتعايش معها بشكل صحيح.

الباز يشيد بموقف شركة المتحدة لتخفيف الضغط علي المواطنين في  أزمة كورونا  

وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، على إذاعة "نغم إف إم "، أن  في بداية عام ٢٠٢٠ جاءت جائحة كورونا كانت تعتبر أول أزمة كبيرة والحكومة المصرية تعاملت بحكمة حيث رصدت ١٠٠ مليار جنيه للتعامل مع الجائحة وتخصيص أموال للعمالة الغير منتظمة، مع عدم توقف إنشاء المشروعات  القومية وافتتاح مشروعات هامة والمتحف المصري الكبير الذي كان من المفترض افتتاحه، وتفاعلت الدولة مع الأزمة، ليعود دخل قومي كبير على البلاد.

 

وأشار الباز إلى أن أزمة كورونا كانت تؤثر علي العالم أجمع وكانت تعتبر مواجهة كبيرة للأعباء والمعادلة التي حدث لها اختلال لأن الدولة تأخذ من الاحتياطي والإنفاق على المواطنين لمواجهة الجائحة.


وأشاد الباز بموقف شركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي كانت تبث الطاقة الإيجابية حيث كانت تمر بسيارات في فترات الخطر خلال جائحة كورونا وتشغل الأغاني الوطنية وتقدم هدايا للمواطنين لتخفيف الضغط على المواطنين.

 

وأكد الباز أن دولًا كثيرة نصحت المواطنين بالتعامل مع أزمة كورونا دون الوقوف بجانبه أو تقديم الدعم لها.