رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز مشيدًا بأداء الحكومة: احتوت أزمة ارتفاع الأسعار سريعًا

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن أزمة ارتفاع الأسعار حديث الشارع المصري، بالإضافة إلى كيفية احتواء الحكومة المصرية والتعامل معها وكيفية إدارة الأزمة، وطريقتها في التصدي لها.


الباز: تعامل الحكومة المصرية مع الأزمات الأخيرة يدل على نضج الدولة


وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، على إذاعة "نغم إف إم"، أن الحكومة المصرية دائمًا لديها فكرة وطريقة ومنهج لإيجاد حلول لأي أزمة والتغلب عليها، وعلى سبيل المثال مشكلة ارتفاع الأسعار الأخيرة والتي تم احتواؤها بشكل سريع، كما تم عرضها بالتفاصيل على المواطنين من خلال بيانات رسمية واضحة وبكل شفافية.

 

وأكد الباز أن التعامل الحكومة مع الأزمات الأخيرة منها جائحة كورونا يدل على نضج الدولة، وتحرك سريع حتى يطمئن المواطنين لأن الغلاء سبب حالة من التوتر والضغط لأن الأسعار زادت بشكل مبالغ فيه وبشكل جنوني دون وجود منطق وزيادة سلع بنسبة ١٠٠٪؜.


وأشار الباز إلى أن مقارنة بالعقود الماضية كانت الحكومات السابقة ووسائل الإعلام تتحدث عن الأزمة أو المشكلة دون تقديم حلول، وكان الوزراء يظهرون بوسائل الإعلام دون تقديم حلول ويشتكون مع المواطنين أيضًا دون حل.


وأكد أن أي مشكلة تجد اجتماعات ابتداءً من رأس الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مجلس الوزراء والأجهزة المعنية حتى يتم تطبيق الحلول تدريجيًا.