رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مش أى حد هيتكلم.. «الأوقاف»: 3 ملايين جنيه خلال أسبوعين لـ«صكوك الإطعام»

ستوديو

كشف الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن دور الوزارة الاجتماعي، في شهر رمضان، إذ تجهز نصف مليون شنطة غذائية بواقع 2000 طن، 1000 طن سكر، 1000 طن أرز، إضافة إلى 500 طن لحوم.

"الأوقاف": جمعنا خلال أسبوعين 3 ملايين جنيه

وأضاف عبدالعزيز في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبوزيد: "أطلقنا مشروع صكوك الإطعام، وقيمة الصك 300 جنيه، وخلال أسبوعين جمعنا أكثر من 3 ملايين جنيه لهذا المشروع". 

 

وحول غلق مسجد الإمام الحسين، قال: "نرجع هذه الأمور إلى أهل الاختصاص والذكر والشأن، فالمسجد يشهد أعمالا هندسية كبيرة منذ فترة وما زالت إلى الآن، وأهل الاختصاص قالوا لا بد من غلق هذه المسجد حتى نهاية أعمال الترميمات حفاظا على النفس البشرية، وتم الاتفاق على غلقه غلقا تاما حتى نهاية الترميم". 

 

وأشار إلى أن الوزارة شهدت إنشاء غرفة عمليات على مستوى الجمهورية برئاسة رئيس القطاع وعضوية كل من مديري المديريات على مستوى الجمهورية، لترشيح المساجد التي تقام فيها الدروس والخواطر، وهذه الغرفة تتابع مع مديريات الإدارات والتفتيش كل ما يخص الخطة الدعوية: "مش أي حد هيتكلم في أي حاجة وسيتم الالتزام بالموضوعات خلال درس العصر والخاطرة، والوزارة والإدارات والمديريات ستقوم بالتفتيش لضبط العملية الدعوية في المساجد خلال شهر رمضان".