رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض البلاد لاضطرابات جوية وتحذر من طقس «عيد الأم»

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حقيقة تعرض البلاد لتقلبات جوية جديدة، تصاحبها انخفاض بدرجات الحرارة، وسقوط أمطار، محذرة في ذلك من طقس يوم الإثنين المقبل.

ارتفاع تدريجي مؤقت بدرجات الحرارة

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبوزيد، أن البلاد ستشهد بداية من اليوم أجواءً شتوية مستقرة تمامًا على أنحاء الجمهورية كافة، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بما يتراوح بين درجتين إلى 4 درجات، لافتة إلى أن الارتفاع مستمر حتى يوم الأحد، حيث ستعود فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري من خفيفة إلى متوسطة وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

 

وتابعت: "سيشهد يوم الإثنين بداية فصل الربيع، وهو ما يعني انخفاضًا آخر في درجات الحرارة، إضافة إلى أن يوم الإثنين المقبل سيشهد اضطرابات جوية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومع الأيام المقبلة وبدايات الأسبوع المقبل ستصل إلى 22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى". 

 

وواصلت أن الأجواء خلال فترة النهار ستكون معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار.

 

وأوضحت: "مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل، ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويظل الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد تكوّن شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لكنها خفيفة ولن تؤثر على حركة المرور، لكنها ستؤثر على الرؤية الأفقية.

 

ولفتت إلى أن اليوم سيشهد اعتدالًا كاملًا في سرعات الرياح على الأنحاء كافة، وهو ما سيمنحنا المزيد من الإحساس في الاستقرار في الأجواء واعتدال حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.