رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«احتفالًا بليلة النصف من شعبان».. منى الشاذلى تستضيف فرق إنشاد دينى اليوم

ستوديو

يقدم برنامج "معكم منى الشاذلي"، اليوم الخميس، في تمام التاسعة مساء، على قناة cbc، حلقة خاصة لعدد من فرقة سماع للإنشاد الديني، لتقدم باقة متنوعة من أجمل الأنشودات والأغاني الدينية، وذلك احتفالًا بليلة النصف من شعبان.

 تفاصيل الحلقة

وتتضمن الحلقة دمجًا بين فرق سماع للإنشاد وفرقة الحور وفرقة الإنشاد السوري، فيما يعرف بفن الكولاج أو الدمج بينها في تقديم الإنشاد وفن السماع، حيث يتفاعل جمهور البرنامج مع روحانيات الفرق الثلاث، بما قدموه من تواشيح وأغانٍ وأنشودات تفيض منها الروحانيات الدينية.

 

ويتضمن برنامج الحلقة دمج آلة السمسمية مع آلات السماع والإنشاد الديني والتراثي المحبب لكثير من الجمهور، في أجواء احتفالات ليلة النصف من شعبان وقرب شهر رمضان المبارك.

 

وكانت احتفلت الإعلامية منى الشاذلي، أمس الأربعاء، بمرور 130 عامًا على ميلاد فنان الشعب سيد درويش، وتغني السوبرانو أميرة سليم عددًا من الأناشيد الفرعونية والأغاني الكلاسيكية بالطابع الفرعوني، وتروي تفاصيل كليبها الجديد «نوستالجيا»، المأخوذ عن أغنية «إيه العبارة» إحدى أهم أغاني سيد درويش.

 

وتكشف السوبرانو أميرة سليم عن كواليس علاقتها بالمسارح والأوبرا، وتفاصيل دراستها للبيانو على يد والدتها، وكيف ساعدها والدها الفنان التشكيلي في الرسم، فضلًا عن كواليس ظهورها في حفل نقل المومياوات.

 

وطرحت السوبرانو أميرة سليم كليبها الجديد "نوستالجيا" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، والمأخوذة عن أغنية "إيه العبارة" إحدى أهم أغانى فنان الشعب سيد درويش، أكبر ملحني مصر فى بدايات القرن العشرين، وأبوالمسرح الغنائى فى مصر، والذي تعشق أميرة موسيقاه منذ بداية مشوارها الفني، وذلك احتفالًا بمرور 130 عامًا على ميلاده والذي يوافق 17 من مارس الجاري.