رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العرابى ناعيًا أنيسة حسونة: كانت مناضلة شرسة ومدافعة عن مصر

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة

نعى السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، الكاتبة والبرلمانية السابقة الدكتورة أنيسة حسونة التي رحلت عن عالمنا يوم الأحد الماضي بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز الـ 69 عامًا.

وقال خلال لقائه ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية cbc: "أنيسة حسونة كانت دبلوماسية في الخارجية لمدة عام، وكنا نعتز بها جدًا وتركت الوزارة لظروف خاصة بها، وتزاملنا معا في البرلمان في لجنة العلاقات الخارجية وكنت رئيس اللجنة وقتها وسافرنا معا، وكانت مفاوضة شرسة جدًا وتدافع عن مصر الله يرحمها".

أنيسة حسونة خلال تركيمها من قرينة الرئيس

زوج أنيسة حسونة يكشف إحساسها بعد التكريم

وكشف شريف ناجي زوج الراحلة الدكتورة أنيسة حسونة، أن إحساسها بالتكريم من قبل قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي، لا يوصف، خاصة أن التكريم جاء في وقت  كانت حالتها سيئة جدًا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "قالت حاجة ربنا بعتهالي في وقتها، الخبر جالها بليل قالوا لها بكرة الصبح فيه تكريم، مبقتش مصدقة نفسها، تضافرت الجهود لتقدر تكون موجودة في هذا التكريم الذي أثلج صدورنا كلنا، حسينا الدولة بتطبطب عليها".

وأكد أن تكريمها في يوم المرأة لافتة جميلة من السيدة انتصار السيسي، وتكريم الدولة لها في هذا الوقت والتاريخ شيء لا يصدقه عقل، الحمد لله.