رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكسترا نيوز: روسيا توقع عقوبات على عدة أشخاص منهم جو بايدن ووزير خارجيته

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال حسين مشيك، مراسل قناة إكسترا نيوز، من موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال إن العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا ناجحة، وأن روسيا لن تسمح لأوكرانيا أن تكون منصة لإطلاق النيران ضدها.

وأضاف خلال مداخلة فيديو لقناة "إكسترا نيوز": "أوكرانيا كانت بصدد الحصول على أسلحة نووية وبيولوجية ولكن العلمية العسكرية الروسية أفسدت هذه الخطوة".

كما أكد وزير الدفاع الروسي، أن أي أسلحة أو ذخائر لأوكرانيا فإن روسيا ستعتبر الدولة المصدرة على أنها مشاركة وعدوة وسوف تتعامل معها.

وعن بيان الاتحاد الأوروبي، بالدفاع عن أوكرانيا، أكدت الدفاع الروسية أن هذا الأمر لن يتم وأن القوات الروسية ستقصف أي شحنة في طريقها لأوكرانيا وأي إمداد عسكري للجانب الأوكراني القوات الروسية ستتعامل معه. 

كما أكد الرئيس الروسي، تقديم الحكومة الروسية الدعم  للعائلات الروسية وأنه سيوقع قانونا لزيادة صلاحيات رؤساء الأقاليم لمساعدة المواطنين اقتصاديًا، وحول الشركات الغربية أكد احترام موسكو لحقوق ملكية هذه الشركات ووصف تصرف الغرب تجاه الشركات الروسية بأنه غير سليم، وأنه سيتحمل نتيجة ذلك.

وعن المحادثة التي وقعت اليوم بين مسئول أمريكي مع موسكو قال، إن الجانب الروسي اكتفى ببيان حول الاتصال الذي جرى بين الطرفين وأن الجانب الروسي اطلع الأمريكي على أن القصف الذي تعمل عليه القوات الأوكرانية على إقليم دونيتسك واستغرب سكوت الغرب عن هذا القصف. 

واشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن استهداف العديد من المنشآت العسكرية الأوكرانية وطائرات مسيرة وحربية أوكرانية.

الإجراءات التي من الممكن أن تتخذها موسكو على العقوبات الغربية

قال مراسل إكسترا نيوز، إن وزارة الخارجية الروسية أعلنت عن سلسلة عقوبات على عدة أشخاص ومنهم الرئيس الأمريكي جوبايدن، ووزيرالخارجية، ووزير الدفاع، ورئيس الأركان الأمريكيين، مؤكدًا أن هناك مفاجآت عديدة من الممكن أن تعلن عنها القوات الروسية خلال الساعات المقبلة.