رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لا نريد الحرب».. بوتين يكشف أسرارًا خطيرة عن علاقة أوكرانيا بنشر فيروس كورونا

ستوديو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن النظام الأوكراني لم يترك أمامنا أي خيار سلمي، ولذلك كنا مضطرين إلى بدء العملية العسكرية الروسية، وإدخال القوات بالقرب من كييف.

وأضاف بوتين، خلال كلمته، اليوم الأربعاء، أن روسيا لا تريد أن تحتل أوكرانيا ولكن الهدف هو مساعدة الشعب الأوكراني في دونباس، ضمن القرار الذي اتخذ في 24 فبراير الماضي.

وأكد أن النظام النازي في أوكرانيا يحصل على أسلحة دمار شامل، مؤكدًا وجود شبكة من المختبرات البيولوجية التي تمول من الخارج تنفذ برامج بيولوجية لتنقل الأمراض بما في ذلك فيروس كورونا والجمرة الخبيثة والكوليرا وغيرها من الأمراض المميتة.

وتابع: "الآن يحاولون إزالة آثار كل هذه البرامج البيولوجية"، موضحًا أنهم واثقون بأن بالقرب من الحدود الروسية تم تصنيع المواد الأولية للأسلحة البيولوجية، وهذا يمثل تهديدًا مباشرًا لروسيا.

الرئيس الأوكراني: الإرهاب الروسي لم تشهده أوروبا منذ 80 عامًا

من جانبه، صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أن بلاده تحتاج مساعدة واشنطن لفرض حظر طيران على أوكرانيا، معربًا عن تثمينه لالتزام الرئيس الأمريكي جو بايدن بمساعدة بلاده عسكريا، كما اقترح أن تفرض واشنطن عقوبات على كافة الساسة في روسيا.

وأضاف زيلينسكي في خلال كلمة له أمام الكونجرس الأمريكي عبر تقنية الفيديو، أن روسيا أطلقت نحو 1000 صاروخ لقتل الشعب الأوكراني، وإن ما أسماه "الإرهاب الروسي" لم تشهده أوروبا منذ 80 عاما، موجها كلمته للرئيس بايدن، قائلا: "أن تكون قائد العالم هو أن تكون قائد السلام".

واتهم الرئيس الأوكراني روسيا بأنها لم تهاجم بلادنا فحسب بل شنت اعتداء ضد القيم الإنسانية، مؤكدا أن كييف تواجه الصواريخ والضربات الجوية الروسية كل يوم.