رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القباج: جهزنا 12 مليون كرتونة غذائية لصالح المواطنين الأكثر احتياجًا

ستوديو

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل الاجتماع الأول للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة. 

وقالت القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع عبر فضائية cbc، إن هناك توجها من الدولة بالكامل نحو تأمين المنتجات الأساسية للأسر بشكل عام، والاهتمام بشكل خاص بالأسر الأولى بالرعاية، خاصة بحلول شهر رمضان.

وتابع أن كل وزارة قدمت منافذ البيع الخاصة بها والتأكد من وجود المنتجات بوفرة وبأسعار مناسبة لحماية المستهلك، وذلك في وجود الوزارات المعنية بالرقابة وكذلك وزارة التموين والأوقاف، حيث نحرص جميعًا على تنسيق عملنا مع بعضنا بعضا.

وزارة التضامن وتحيا مصر

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي دائمة التنسيق مع صندوق تحيا مصر في شهر رمضان، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الجمعيات الأهلية، معقبة: "تم تجهيز 12 مليون كرتونة غذائية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لصالح المواطنين الأكثر احتياجًا".

وأكدت أن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة على تقديم الدعم للمواطنين الأكثر احتياجًا على مدار شهر رمضان.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية.

وفي مستهل الاجتماع، أوضح رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع هو الأول لهذه اللجنة بعد تشكيلها بشكل رسمي، وأنها ستعقد اجتماعاتها بشكل أسبوعي طوال فترة استمرار الأزمة، بما يتيح تقييم التطورات أولًا بأول، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء المستجدات، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة ألقت بظلالها على العديد من بلدان العالم ومن بينها مصر، في ظل استيرادنا عدة سلع استراتيجية من البلدين طرفي الأزمة الراهنة، في مقدمتها القمح.