رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: وضع تسعيرة جبرية للعيش السياحى قرار عظيم وأتمنى التدخل فى سلع أخرى

دكتور محمد الباز
دكتور محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن حياة الإنسان طوال الوقت لو لم تكن فيها مشاكل وأزمات فلن يكون لها طعم رغم التعب لتجاوزها.

وأضاف، خلال البث المباشر "البساط أحمدي"، على "فيسبوك": "إذا كانت الحياة معقدة ومتشابكة فبلاش نتعافى عليها ونتعامل معها بطريقة تزيدها تعقيدًا وتشابكًا، والحكمة الإلهية تقول إن: "من ييسر ييسر الله عليه".

وتابع: "مشكلة الأسعار بدأ يكون فيها انفراجة ونحتاج مجهودًا أكبر، لأن الأسعار زادت على الناس بشكل أكثر مما يحتمل، وصحيح الناس عرفت أن أسباب الزيادة هي توابع كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وكذلك جشع التجار، عُرفت الأسباب لكن الزيادة في بعض السلع تتجاوز الحد المعقول، وبعض الزيادة تتجاوز 100%، ووصلت إلى 125%".

وتساءل: هل نجحت الحكومة في احتواء زيادة الأسعار؟ خريطة الطريق التي كنا نتحدث فيها الأسبوع الماضي قلنا إن الحكومة والمجتمع المدني عليهما طرح منتجات بأسعار مخفضة، لأن توفير كم كبير من السلع بأسعار مخفضة يجبر التاجر على النزول بالسعر، لأن المسألة عرض وطلب، وعمل المعارض يضبط السوق.

تحديد تسعيرة جبرية لرغيف العيش السياحي

وأكد أن القرار الذي اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن تكون هناك تسعيرة جبرية للعيش السياحي، ورغيف العيش المدعم يكلف الدولة 65 قرشًا ونشتريه بـ5 قروش، وفيما أعتقد لن يمسه أحد، أما رغيف العيش السياحي الأسبوع الماضي وصل سعره إلى جنيه ونصف، وتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي هو تدخل رشيد من الدولة وهو قرار عظيم جدًا، وأتمنى أن يكون هناك تدخل لسلع أخرى في مثل هذه الظروف.