رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

" تموين الغربية" تكشف تفاصيل الاستعدادات لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

ستوديو

كشف محمد أبوهاشم، مدير مديرية تموين محافظة الغربية، عن تفاصيل معارض "أهلا رمضان" والاستعدادات لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وقال أبوهاشم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية dmc، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، إننا نطمئن الشعب المصري أن السلع الغذائية متوفرة، وتم تدفق وتوفير كميات كبيرة على مستوى الجمهورية، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

13 معرضًا لأهلا رمضان بالغربية

وأوضح أنه يوجد بمحافظة الغربية 13 معرضًا لـ"أهلا رمضان"، لافتا إلى أن المحافظ افتتح أمس معرضًا في طنطا، لافتًا إلى أن هذا المعرض يكفي سد احتياجات محافظة الغربية بالكامل من السلع الغذائية، مؤكدًا توافر جميع السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة وبسعر الجملة، لافتًا إلى أن الدقيق متوفر في المعرض بسعر 8 جنيهات للكيلو، وسعر كيلو السكر بـ10 جنيهات، والزيت بـ26 جنيهًا وسعر اللحوم المجمدة 85 جنيهًا للكيلو، وكرتونة البيض بـ52 جنيهًا، وسعر كيلو المكرونة 9 جنيهات.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم في إقامة معارض أهلا رمضان 2022، من خلال طرح كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30% عن مثيلاتها في السوق المحلية لضبط الأسواق وتخفيف عبء ارتفاع الأسعار على المستهلكين نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

 

ومن المقرر أن تتم إقامة المعرض الرئيسي في قاعة المؤتمرات بمركز القاهرة الدولي بمدينة نصر في 24 مارس الجاري، والذي يستمر حتى نهاية أبريل، كما تستمر فعاليات المعرض في المحافظات حتى نهاية رمضان المبارك.