رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد 20 عامًا.. حسين فهمى رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائى

حسين فهمي
حسين فهمي

أصدرت الدكتورة  إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قرارًا بتولي الفنان حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 لعام 2022 خلفًا للمنتج والسيناريست محمد حفظي. 

ووجهت عبدالدايم، الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية استطاع خلالها تطوير المهرجان وتمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست، مشيرة إلى أنه سوف يقام حفل خلال الأيام المقبلة في تقليد  جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

مهرجان القاهرة السينمائي

بعد 20 عامًا حسين فهمى يعود لرئاسة المهرجان

ويعود حسين فهمي، لتولي رئاسة مهرجان القاهة السينمائي الدولي، بعد 20 عامًا من أخر دورة له حيث تولى رئاسته بعد رحيل سعد الدين وهبة وترأس فهمي 4 دورات متتالية من 1998 وحتى 2001.

واستطاع حسين فهمي، خلال تلك الدورات إحداث طفرة وتطوير للمهرجان وفعالياته وخلال مسيرته الفنية حصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه "دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة كما حصد جائزة أحسن بحث سينمائي عن بحثه "علاقة المخرج بالممثل" في مهرجان النيلين عام 1983 وقدم العديد من البرامج التليفزيونية.

وتولى محمد حفظي، 4 دورات متتالية لمهرجان القاهرة السينمائي وكان أصغر رئيس يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.