رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حاكم كييف: حظر تجوال فى العاصمة اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس

ستوديو

أعلن حاكم كييف عن فرض حظر تجوال فى العاصمة الأوكرانية لمدة 36 ساعة اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء، وحتى صباح الخميس، حسب نبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

رؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا يزورون كييف اليوم للقاء زيلينسكى

وفرضت قوات الجيش الروسي، صباح اليوم، سيطرتها على كامل أراضى مقاطعة خيرسون بجنوب أوكرانيا.

 

ودمرت القوات المسلحة الروسية حظائر للطائرات بالقرب من كراماتورسك فى دونباس، كانت بداخلها 4 طائرات هجومية من طراز Su-25 ومروحية Mi-24 و5 مروحيات من طراز Mi-8 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

قال بيان بولندي، اليوم الثلاثاء، إن رؤساء حكومات بولندا وتشيك وسلوفينيا يزورون كييف اليوم للقاء الرئيس الأوكراني زيلينسكي، حسب تقارير إعلامية.



وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 مسيرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فضلا عن تدمير 136 منشأة عسكرية بينها مواقع قيادة ومراكز اتصالات و4 أنظمة للصواريخ المضادة للطائرات خلال 24 ساعة.



وكانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أفادت اليوم الثلاثاء بسماع دوي انفجارين قويين للغاية وسط كييف في حوالي الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي؛ دون إعلان المزيد من التفاصيل.


وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.