رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. سفير كينيا بالقاهرة ضيف «زووم Africa»

ستوديو

تستضيف الإعلامية سالي عاطف، سفير دولة كينيا بالقاهرة أوتيانو جوف، خلال حلقة جديدة من برنامج "زووم Africa" على قناة "CBC"، وذلك اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء.

 

ويتحدث سفير دولة كينيا، عن الحياة في كينيا وقبائلها وعاداتها وتقاليدها وكذلك الفن والموسيقى والتراث، بالإضافة إلى العلاقات المصرية الكينية.

 

وتستعرض سالي عاطف عبر تقرير بالبرنامج فرص الاستثمار والاقتصاد في كينيا، حيث تؤكد أن كينيا وجهة مهمة للاستثمار لأن فيها فرصا كثيرة خاصة الطاقة والزراعة والبنية التحتية والسياحة.

 

وتكشف الإعلامية عن تفاصيل وقصة قبيلة الزولو التي تعد من أقوى وأشهر الشعوب الإفريقية ومعروفة باسم أمة المحارب بسبب تاريخها الكبير في النضال ضد الاستعمار لدرجة أنها دخلت في صراع مع الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.

 

وتوضح "عاطف" أن الزولو تعد أكبر مجموعة عرقية في جنوب إفريقيا وتشكل حوالي 22% من عدد السكان هناك، حيث أن لها عاداتها وتقاليدها في الملابس والمأكولات فريدة من نوعها ويتحدثون لغة خاصة بيهم اسمها "الزولو"، وأطلقوا عليها اسم "أمة المحارب" لوقوفها ضد الاستعمار.

متحف إفريقيا بالجمعية الجغرافية المصرية

وتعرض الإعلامية جولة في متحف إفريقيا بالجمعية الجغرافية المصرية الذي يضم مقتنيات تجسد الحياة في إفريقيا من أدوات الطبخ والحرب والصيد والاحتفالات الإفريقية وكذلك محنطات لحيوانات إفريقية مثل التمساح والنمس وأنياب الفيل وغيرها، كما توضح أن الجمعية الجغرافية الخديوية تم إنشائها بناءً علي  مرسوم للخديوي إسماعيل صدر في 19 مايو 1875، وعهد إلى عالم النبات الألماني والرحالة المشهور جورج شفاينفورث رئاسة الجمعية ووضع نظامها الأساسي.

 

يذاع "زووم Africa" يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة مساء ويسلط الضوء على ملفات جديدة في القارة الإفريقية.