رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: لدينا استراتيجية للتعاون مع الدول الإفريقية لتحقيق الأمن الغذائى

ستوديو

قال الدكتور سعد موسى، رئيس العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه فى دور التوجيهات السياسية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية، تعمل وزارة الزراعة من خلال استراتيجية للتعاون مع الدول الإفريقية فى إطار خطة تحقيق الأمن الغذائي.

 

وأضاف موسى خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "٨ الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أن تلك الخطة تعمل على أشكال الدعم الفني للقارة الإفريقية من خلال برامج تدريبية تقوم بها الوزارة عن طريق مراكزها التدريبية، موضحا أنه يتم التدريب فى كافة الأنشطة الزراعية، بما فيها الإنتاج النباتي والمكافحة المتكاملة للآفات وتكنولوجيات الزراعة الحديثة والسمكي وغيره.

تشجيع الاستثمار فى دول القارة الإفريقية

وأشار إلى أن هناك برامج منتظمة وبرامج آخرى غير منتظمة، منوهًا بأن الوزارة تقوم بأعمال آخرى وهي إقامة مشروعات وتشجيع الاستثمار في دول القارة الإفريقية عن طريق جلب التمويلات.

 

وأوضح رئيس العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تقوم بإقامة مزارع مشتركة مع الدول الإفريقية، لافتا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع السودان لإقامة مزرعة على مساحة ألف فدان.

https://fb.watch/bM64xnAeF1/