رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمم المتحدة: مصر قطعت شوطًا كبيرًا فى التوعية بالزيادة السكانية

ستوديو

قال المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، لؤي شبانة، إن الزيادة السكانية ليست أزمة قائمة بذاتها، إنما يجب الموائمة بين مقدرات الدولة والنمو السكاني، مؤكدًا أن مصر قطعت خطوات كبيرة في مجال التوعية بالزيادة السكانية.

أضاف لؤي، خلال مداخلة عبر زووم مع برنامج "مساء DMC"، المذاع عبر فضائية "DMC" أن المشاركة المتوقعة من صندوق الأمم المتحدة للسكان تقديم مساعدات مادية وفنية، وتسهيل شراكات بين الدول.

ولفت إلى أنه لا يوجد نموذح صحيح وآخر خطأ في معالجة الزيادة السكانية، ومصر قطعت خطوات مهمة وكبيرة في مجال التوعية بالزيادة السكانية.

وواصل أن الرئيس السيسي حريص على تطوير التعليم من أجل جودة حياة المصريين، وأن المجتمع المدني نبض الشارع، أقرب بكثير من المؤسسات الرسمية في تسهيل العمل على الأرض، وهو له دور رقابي وتقديم الخدمات والتوعية، والوصول لكل الأفراد والأسر.

أهمية مشروع نورا لتوعية الفتيات

وأشاد المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية بمشروع نورا، قائلاًَ إن المشروع جزء من التوعية بالسياسة السكانية وتثقيف النساء بحقهن، وأن يكون الإنجاب عملية مدروسة: "نورا تخاطب أقرانها من المراهقات، المبادرة تقوم على تعليم ونقل المعرفة للبنات المراهقات للاهتمام بصحتهن ومعرفة حقوقهن الأساسية، وكيف تكون الفتاة عنصرا فاعلا، وتهيئ نفسيا لتكون عنصرا إيجابيا، وليس مجرد أن يكون دورها الإنجاب فقط.