رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لا هوادة فى قوت المواطنين.. محافظ الإسكندرية يتوعد محتكرى السلع

ستوديو

أكد اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، أنه يتم تنفيذ حملات يومية والوقوف بحزم ضد أي مخالفات خاصة باحتكار السلع أو بيعها بأعلى من السعر الاسترشادي.

أضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا هوادة في قوت المواطنين، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين.

ولفت إلى أن المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية متوفرة في الإسكندرية لمدة 4 أشهر، وأنه يتم تنفيذ حملات مكثفة على المخابز لضبط أسعار رغيف الخبز السياحي، موضحًا أنه منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية نجحت المحافظة في إحداث توازن في الأسعار داخل المحافظة.

السيطرة على الأسواق بنسبة 80%

وأشار المحافظ  إلى أنه وفقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يتم تنفيذ حملات يومية في الشوارع، وتم تحرير 65 قضية لمن تلاعبوا في الأسعار، وكل القضايا التي يتم ضبطها يتم إرسالها للنيابة العامة.

وأكد أنه يتم العمل على توزان في الشارع السكندري حتى لا يفكر أي تاجر في احتكار الأسعار، كاشفا عن أنه تم النجاح في السيطرة على السوق بنسبة تتراوح ما بين 70% و80%.

ونوه إلى أنه في الأسبوع المقبل سيتم عقد اجتماع مع مستوردي الدقيق من الخارج وتجار الدقيق لبحث كل الأمور المتعلقة بالأسعار.