رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوزراء»: استمرار معارض السلع الغذائية 45 يومًا لأول مرة

ستوديو

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل الاجتماع الأول للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية على السلع الاستراتيجية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه تم تشكيل لجنة إدارة الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن الحكومة والدولة بجميع أجهزتها ووزاراتها مستعدة وتدير الأزمة الحالية.

ولفت إلى أنه ظهر بوادر انفراجة مؤخرًا، ونجحت الحكومة في وقف سعار الأسعار، منوهًا إلى أن معارض كلنا واحد وأهلا رمضان، تبدأ غدًا، وتستمر لأول مرة لمدة 45 يومًا.

كيف واجهت الحكومة ارتفاع الأسعار؟

وأوضح أن الحكومة واجهت ارتفاع الأسعار من خلال زيادة المعروض، وتوفير السلع بأسعار منخفضة، لافتًا إلى أن اللحوم متوفرة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار ما قبل بدء الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وصل سعر اللحم الهندي لـ55 جنيهًا للكيلو، البرازيلي 85 جنيهًا لكيلو، والسوداني المذبوح في مصر 95 جنيهًا للكيلو.

وأكد أن رئيس الوزراء وجه باستمرار المبادرات خلال شهر رمضان: "هذا يدل على أن لدينا ثقة في المخزون، ليس لدينا خوف لاستمرار المعارض بالأسعار المخفضة، وليس فقط طوال 45 يومًا، إنما طوال استمرار الحرب الروسية الأوكرانية"، مضيفًا أن الحكومة لديها خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة لمواجهة الأسعار وتوفير السلع في الأسواق.

ولفت إلى أن الأداة الثالثة لإعادة التوزان للأسواق هي الحملات الأمنية مثلت ردعا لكل شخص حاول استغلال الأزمة للتربح أو إخفاء السلع لاحتكارها.