رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة: رفعنا طلبات الطلاب العائدين من أوكرانيا للقيادة السياسية

ستوديو

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة أطلقت استمارة على المنصة الإلكترونية لتسجيل بيانات الطلاب العائدين من أوكرانيا لتسكينهم في تخصصاتهم الدراسية بالجامعات المصرية. 

أضافت نبيلة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع بعر فضائية الحياة، أن أكثر من 2000 طالب وطالبة من الدارسين في أوكرانيا سجلوا بياناتهم على المنصة الإلكترونية للوزراة.

وأوضحت الوزيرة أنه تم رفع طلبات واحتياجات الطلاب العائدين من أوكرانيا للقيادة السياسية لاتخاذ القرارات اللازمة لصالحهم. 

موعد وآلية تلقي أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا للدراسة في مصر

وأعلنت وزيرة الهجرة عن بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وَفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت وزيرة الهجرة حرص القيادة السياسية على توفيق أوضاع أبنائنا العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال دراستهم بمصر، موضحة أن استقبال أوراق الطلاب العائدين، سيبدأ الإثنين المقبل 14 مارس، بمقر الوزارة في منطقة المهندسين، 96 شارع أحمد عرابي الدور العاشر، ممن قاموا بالتسجيل عبر الروابط المعلنة مسبقًا من جانب وزارتي الهجرة والتعليم العالي.

وأضافت الوزيرة أن تسلم وفحص الأوراق سيتم بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك يوميًّا (عدا يومي الجمعة والسبت) لمدة أسبوعين، من الساعة 10 صباحًا إلى 3 عصرًا يوميًّا.