رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل حوافز التوريد الإضافى لسعر إردب القمح لتشجيع المزارعين

ستوديو

كشف د.رضا محمد علي، رئيس الحملة القومية للقمح بوزارة، عن تفاصيل حوافز التوريد الإضافي لسعر إردب القمح التي يتم منحها لتشجيع المزارعين.

قال رضا، في مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية dmc، أن الإنتاج الزراعي والحيواني يشهد تحسنًا خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن تحسن الإنتاج النباتي يتمثل في المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح: "المرة الأولى في تارخ مصر الذي يصل فيها مساحة مصر من القمح 3 ملايين و650 ألف فدان بزيادة تصل 250 ألف فدان مقارنة بالعام الماضي".

أوضح أنه من المتوقع أن يكون الإنتاج من 9 - 10 ملايين طن، لافتًا إلى أنه من المتوقع في ظل المساحة المنزرعة هذا العام والأجواء المثالية أن يتم توريد ما لايقل عن 5 لـ6 ملايين طن.

آلية الحصول على الحافز الإضافي

أشار إلى أنه سيتم الإعلان عن آلية حصول المزارعين على الحافز الإضافي لتوريد القمح في أقرب وقت، مطمئنًا المصريين بشأن مخزون القمح: "لا يوجد ما يدعو للقلق، لدينا مخزون استراتيجي للقمح يكفي لمدة 4 أشهر". 

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، بمنح حافز توريد إضافي لسعر إردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي، بهدف تشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة.