رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لن تعمل بمفردها.. «الجمعيات الأهلية»: الحكومة ليست المصدر الوحيد لتمويل المبادرات

ستوديو

كشف الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، طريقة وآلية العمل تحت مظلة ميثاق التحالف الوطني، مؤكدًا أن هناك لجنة عليا ستنسق العمل الأهلي وفقًا لما نصّ عليه ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي جرى توقيعه أمس الأحد، مشيرًا إلى أن الميثاق يأتي ضمن ما تستهدفه الدولة المصرية من تحقيق رؤية مصر 2030.

 

«الجمعيات الأهلية»: مؤسسة حياة كريمة لديها الإحصائيات التى توضح احتياجات القرى 

وأضاف في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "مؤسسة حياة كريمة لديها مجموعة من الإحصائيات والأرقام التي توضح احتياجات القرى والمناطق حتى لا يعاني العمل من العشوائية".

وتابع رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن الميثاق تضمن مشاركة الجمعيات الأهلية في المبادرات الرئاسية مثل "حياة كريمة"، مؤكدًا أن الحكومة لن تعمل بمفردها ولن تكون المصدر الوحيد لتمويل المبادرات، والقطاع الخاص سيكون شريكًا، وكذلك القطاع الأهلي.

وأردف، أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها قاعدة بيانات كاملة بخصوص القرى والفئات الأكثر احتياجًا، كما عرضت مؤسسة حياة كريمة، أمس، كل ما تحتاجه القرى المستهدفة من المبادرة، لتحديد فقه الأولويات، لافتًا إلى أن نسبة الفقر ببعض مناطق الصعيد يصل إلى 70%.

وواصل: "اتفقت الرؤية على ضرورة وجود ميثاق في وجود 24 جمعية أهلية والاتحاد العام للجمعيات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة، إذ إن هذا الميثاق قوي جدًا وأخلاقي ومهني لتقديم الخدمات للمواطنين بجودة وكفاءة ونزاهة وتبادل الخبرات بين الجمعيات والمؤسسات التنموية".