رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى الأربعاء المقبل (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم وغدا 16 درجة، بينما ستصل درجة الحرارة الصغرى إلى 8 درجات.

 

وأضافت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، الإثنين، أنه اعتبارا من يوم الخميس ستعود درجات للحرارة للاعتدال، منوهة بأنه من المحتمل أن نشهد انخفاضا في درجات الحرارة خلال فصل الربيع الذي سيبدأ رسميا يوم 21 مارس.

 

وأوضحت أن هناك فرصا لسقوط الأمطار اليوم وغدا على الوجه البحري والسواحل الشمالية، ولكنها أمطار غير مؤثرة.

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حركة الملاحة البحرية متأثرة بسرعة الرياح حيث يصل ارتفاع الموج إلى 3 أمتار.

 

حالة الطقس اليوم

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الإثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، ونشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية.