رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: بعض السلع الاستراتيجية زادت أسعارها فى القطاع الخاص فقط (فيديو)

ستوديو

أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن بعض السلع الاستراتيجية زادت أسعارها في القطاع الخاص فقط، ولكن أسعارها لم ترتفع في المجمعات الاستهلاكية.

 

وأضاف خليل، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه ما زال سعر السكر بـ10.5 جنيه، واللحمة بـ95 جنيها، والدواجن بـ48 جنيها، والزيوت بنفس أسعارها رغم زيادة أسعار الزيت للضعف في العالم قبل بداية الحرب، وكذلك في القمح وتحملت الدولة فروق الأسعار في هذه الفترة وما زالت تتحمل.

 

الاستعداد لشهر رمضان الكريم

 

وأشار إلى أنه تم الاستعداد لشهر رمضان الكريم منذ 3 شهور ماضية من خلال عدد من الاجتماعات قام بها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي مع المستوردين والمنتجين وأصحاب المصانع، لافتًا إلى أن المعرض الرئيسي الذي يمثل الدولة المصرية سيبدأ في 24 مارس حتى بداية شهر أبريل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين، معقبًا: "نظرًا للظروف الحالية تم تقديم الموعد وبدأت معارض أهلا رمضان في الانطلاق من اليوم في جميع محافظات مصر".

 

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن اليوم أيضًا ستنطلق السيارات المتنقلة لتجوب جميع قرى ونجوع مصر والشركة القابضة ستقوم بمدها بالسلع الأساسية، متابعًا أن التخفضيات في المعارض تصل لـ25% وبأسعار ما قبل جائحة كورونا.

 

وتابع: لدينا ما يقرب من 6000 منفذ لمعارض أهلا رمضان و1300 مجمع استهلاكي في وجه قبلي واسكندرية والقاهرة الكبرى بجانب مشاركة 1250 فرعا من السلاسل التجارية المختلفة و500 فرع لجمعيتي في القرى والنجوع وغيرها من المنافذ الأخرى.