رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تصل إلى 8 درجات».. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد تحسن الأحوال الجوية، بعد طقس بارد تشهده البلاد، مؤكدة أن مصر مستمرة في انخفاض درجات الحرارة والأجواء الشتوية الباردة على الأنحاء كافة.

درجة الحرارة تصل إلى 8 في القاهرة الكبرى

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر ودينا شرف: أن الطقس يكون باردا في فترات النهار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ودافئا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترة النهار. 

وتابعت: "مع دخول ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ والطقس يكون شديد البرودة وقارص البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر".

وحول درجات الحرارة، أشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الصغرى على القاهرة الكبرى تصل إلى 8 درجات مئوية، مع نشاط للرياح بسرعات 30 و40 كم في الساعة، وهو ما يزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة، حيث نشعر بقيم تزيد عن المعلنة.

وأوضحت، أن اليوم سيشهد تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها فرص لسقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وكل المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وكلما تقدمنا للداخل تقص فرص الأمطار وستمتد إلى خفيفة في جنوب الوجه البحري. 

وحول موعد تحسن هذه الأجواء، أعلنت عن أنها ستستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، وبداية من يوم الخميس سترتفع درجات الحرارة تدريجيا، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية، بالإضافة إلى اعتدال في حركة الرياح وستكون الأجواء دافئة في فترة النهار.